قامت وزارة التربية و التعليم في قطر بتحديث قائمة الوظائف الشاغرة للمعلمين بكافة التخصصات | قدم الان

 


قامت وزارة التربية و التعليم في قطر بتحديث قائمة الوظائف الشاغرة للمعلمين بكافة التخصصات | قدم الان


يعتبر تصميم مؤسسات تربوية عالية الجودة وملهمة، تنتج جيلًا مفكرًا ومستقلًا وواثقًا، يعتمد على نفسه ويواكب بسلاسة تطور المجتمعات الحديثة، من أهم أهداف التعليم في دولة قطر ويتسق مع رؤيتها الوطنية لعام 2030.

وبهدف تمكين المجتمع القطري من تحقيق التنمية المستدامة، تستثمر الدولة استثمارات هائلة في قطاع التعليم، حيث يستحوذ القطاع على أكثر من 22مليار ريال من موازنة سنة 2020، أي ما يعادل 10.5% من إجمالي الميزانية.
تشرف وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على المنظومة التعليمية في دولة قطر حيث تعمل على بناء وتوسعة مؤسسات التعليم الأساسي، من خلال توفير مدارس وبدائل تعليمية متنوعة تلبي الاحتياجات الفردية للطلاب وأولياء الأمور.
كما توفر الوزارة للطلاب كل الترتيبات والتسهيلات والامتيازات التي بوسعها دعم وإثراء مسيرتهم التعليمية، كالابتعاث الحكومي والقسائم التعليمية وغيرها، وتوفر الوزارة أجود وأحسن الكوادر التعليمية والتربوية وتقوم بإصدار التراخيص لهم وتدريبهم وتطويرهم عبر برامج ومراكز تستجيب لأجود المعايير وتتوافق مع القيم والثقافة القطرية.
يقسم السلم التعليمي في قطر إلى مرحلتين وهما من الروضة حتى المستوى الثاني عشر ومرحلة التعليم العالي.
من الروضة حتى المستوى الثاني عشر
تلبي هذه المرحلة مختلف الاحتياجات التعليمية الأساسية للطلاب، وتوفر لهم مجموعة متطورة من الخيارات والاختصاصات التي تتماشى مع احتياجاتهم الفردية، ويدرس في هذه المرحلة أكثر من 196 ألف طالب وطالبة في أكثر من 208 مدرسة حكومية، في حين يدرس قرابة 200 ألف طالب وطالبة في أكثر من 310 مدرسة خاصة.
التعليم العالي
الكليات والجامعات في دولة قطر مفتوحة لكل الجنسيات، حيث تستقطب الطلبة من مختلف أنحاء العالم نظرًا لجودة البرامج والمناهج التعليمية، وتعد جامعة قطر الجامعة الوطنية، إضافة إلى وجود حوالي 27 جامعة وكلية تمثل فروعًا لمؤسسات تعليم عالٍ عالمية.

وتقدم الوزارة العديد من المزايا للطلبة القطريين المؤهلين للالتحاق بأفضل الجامعات المحلية والعالمية عبر برنامج الابتعاث الحكومي.

 

و للدخول على رابط قائمة الوظائف اضغط على الصورة بالاعلى

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-